مؤسسة جذور تستقبل وفداً من مستشفى المقاصد وتوقع اتفاقية لتعزيز برامج التدريب الطبي والابتعاث.

استقبلت مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي في مقرها الجديد وفداً من إدارة مستشفى المقاصد برئاسة الدكتور عمر أبو زايدة، المدير العام للمستشفى و الدكتور عدنان فرهود، و الطاقم الإداري والمالي، حيث كان في استقبال الوفد الدكتورة سلوى النجاب، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة جذور، والدكتور أمية الخماش، المدير العام للمؤسسة، إلى جانب عدد من طاقم المؤسسة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة سلوى النجاب بالوفد الزائر، مؤكدة أهمية الشراكة مع المؤسسات الصحية الوطنية الرائدة، وفي مقدمتها مستشفى المقاصد، لما لها من دور محوري في تطوير الخدمات الصحية والتعليم الطبي في فلسطين.

من جانبه، استعرض الدكتور الخماش رؤية المؤسسة وخططها المستقبلية الهادفة إلى تطوير الكوادر الصحية الفلسطينية، خاصة في مجال برامج الزمالة الطبية والابتعاث والتخصصات الفرعية، بما يسهم في تعزيز كفاءة القطاع الصحي الفلسطيني وتوطين الخدمات الطبية المتخصصة وتقليل الحاجة إلى التحويلات العلاجية خارج الوطن.

وبدوره استعرض الدكتور عمر أبو زايدة الخطة الاستراتيجية لمستشفى المقاصد 2030 وأبرز المشاريع التطويرية التي يعمل المستشفى على تنفيذها، وفي مقدمتها المركز التعليمي والتدريبي الجديد، مؤكداً أهمية الشراكة مع مؤسسة جذور في دعم مسيرة التعليم والتدريب الطبي.

وخلال الاجتماع، جرى بحث مجالات التعاون المشتركة بين المؤسستين، واستعراض الفرص المتاحة لتطوير برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر، بما يتيح للأطباء الفلسطينيين فرصاً أوسع للتدريب والتأهيل وفق أحدث المعايير العلمية والمهنية.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين تهدف إلى دعم وتدريب مجموعة من الأطباء ضمن برامج الاختصاصات الفرعية في مستشفى المقاصد، بما يسهم في بناء قدرات الكوادر الطبية الفلسطينية ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان التزامهما بمواصلة العمل المشترك وتطوير برامج ومبادرات صحية وتعليمية وتدريبية تسهم في تعزيز قدرات الكوادر الصحية الفلسطينية، وتدعم جهود بناء نظام صحي أكثر كفاءة واستدامة، بما يخدم المجتمع الفلسطيني ويلبي احتياجاته المتزايدة.